جامعة إبن زهر: الولوج للمواقع الإلكترونية الجامعية أصبح مجانيا بدون انترنت


في إطار مساهمة جامعة ابن زهر في انجاح عملية التعليم عن بعد والذي أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي مباشرة بعد توقيف الدراسة بالمملكة بسبب جائحة كورونا، أعلنت الجامعة في بلاغ رسمي لها أن الولوج إلى جميع مواقع مؤسساتها أصبح بشكل مجاني ولم تعد تترتب عليه أية رسوم اتصال.
ويضيف البلاغ ذاته، أن هذا الإجراء تم اتخاذه بالاتفاق بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، والفاعلين في شبكة الأنترنت على الصعيد الوطني، من أجل تمكين جميع الطلبة الذين لا يتوفرون على خدمة الأنترنت لولوج المواقع الإلكترونية الجامعية والاستفادة من مواردها الرقمية. ومن أجل الوصول إلى هاته المواقع المجانية، فتحت جامعة ابن زهر الرابط التالي ” uiz.ac.ma/elearn”

والذي يسهل عملية الاطلاع والتحميل والاستفادة من الدروس والمحاضرات الجامعية، وأيضا مواقع الشبابيك الإلكترونية للشؤون الطلابية وجميع مواقع المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر.
وتدخل هذه العملية في إطار تسهيل مأمورية الطلبة لاستكمال مشوارهم الدراسي عن بعد، وتوفير المحاضرات لجميع الطلبة خصوصا في هاته الظرفية الصحية الحرجة التي تعرفها بلادنا، والتي تقتضي التضامن والتعاون من أجل ربح الرهان خصوصا، في مجال التعليم عن بعد.

نقلا عن مملكتنا.م.ش.س
أحدث أقدم