فتح التسجيل للتطوع والعمل في مونديال قطر لجميع الدول العربية


أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم فتح باب التسجيل للعمل كامتطوعين الراغبين في المساهمة بتنظيم كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر خلال الفترة الممتدة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول من السنة ذاتها من جميع الدول العربية والإسلامية, قطر، والبحرين، ومصر، والأردن، والمغرب، وباكستان، وعمان، وفلسطين، ولبنان، والسعودية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، وتركيا، واليمن.

وفتحت اللجنة العليا خلال الحفل أبواب التسجيل أمام كافة المهتمين بالتطوع من سن 16 عاما وما فوق، حيث ستتاح أمامهم فرصة استثنائية للإسهام في جهود التحضير لاستضافة قطر لأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم في المنطقة.

التسجيل مفتوح أمام الشباب وذوي الخبرات والطاقات الواعدة سواء في قطر أو المنطقة العربية وكذلك باقي دول العالم عبر الموقع الإلكتروني المعد خصيصا لهذا الغرض (https://www.sc.qa/ar/opportunities/volunteer)، إذ يتيح للراغبين الذين تتجاوز أعمارهم 16 سنة فما فوق خوض التجربة الأولى في العالم العربي.

وسيحصل المتطوعون على فرص قيمة لتطوير مهاراتهم وإثراء معارفهم في مجالات عديدة كتنظيم وإدارة الفعاليات، والضيافة، والتسويق والاتصال، وإدارة الجماهير، والتواصل المجتمعي، والأمن، والخدمات الطبية، والإقامة، والمواصلات، وغيرها منذ تطوعهم وحتى انطلاق صافرة البطولة.

وأكد السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا أنه لا يخفى على الجميع المشوار الطويل الذي قطعته اللجنة منذ تحضير الملف القطري لاستقبال المونديال والفوز بشرف الاستضافة في عام 2010، وحتى هذه اللحظة، مشددا على أن اللجنة تعمل على تحقيق كافة الوعود التي قطعتها لفتح آفاق أمام الطاقات الشبابية وإتاحة فرص مختلفة أمام الخبرات والكفاءات العربية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث العالمي والإسهام في ترك إرث عالمي.

من جانبها، شرحت ميعاد العمادي، مديرة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا خلال عرض تقديمي آلية تسجيل المتطوعين، معتبرة أن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 تعد علامة فارقة ليست فقط في تاريخ العالم العربي، ولكن في تاريخ بطولات كأس العالم كذلك، حيث ستقدم العديد من الابتكارات ومفاهيم الاستضافة المميزة التي ستسهم في تقديم بطولة مميزة بكل المقاييس.


وتجدر الإشارة إلى أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف استضافة كأس العالم 2022، للمرة الأولى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعهدت آنذاك بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم.

رابط الموقع الرسمي للتسجيل للعمل كامتطوع في كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر.

https://www.sc.qa/ar/opportunities/volunteer
  • أنت الزائر رقم :

    تابعنا على فيسبوك